إيمان شاكر نجمة "العار" تعتزل الفن.. وتدعو الله بالثبات

أعلنت الفنانة المغربية إيمان شاكر اعتزالها التمثيلَ، متمنيةً من الله أن يُثبتِّها على هذا القرار.
وقالت -في تصريحاتٍ خاصةٍ لـmbc.net- إن القرار جاء بعد تفكير لعدة أشهر، وإنها لا تستهدف منه "البروباجندا" الإعلامية.
ونفت شاكر -والتي يُعَد مسلسل "العار" من أشهر أعمالها- أن يكون القرار جاء متسرعًا. وأكدت أن اعتزالها الفنَّ نهائيٌّ.
وأضافت أن قرار الاعتزال لم يكن صعبًا بالنسبة إليها، مشيرةً إلى أن حياتها بعيدًا عن الفن ستكون مستقرة أكثر، وهو ما تتمنى حدوثه.
وعبَّرت الفنانة المغربية عن دهشتها بما يُقال من أنها تستهدف "البروباجندا" الإعلامية بقرار اعتزالها، مشيرةً إلى أنها لو كانت تبحث عن الإثارة الإعلامية لوافقت على كل الأعمال السينمائية أو التلفزيونية التي تُعرَض عليها.
وأكدت أنها اعتذرت عن عدم إكمال تصوير فيلمها "الغرفة 6"، مؤكدةً أنها صارت تشعر بارتياح شديد بعد قرار الاعتزال، وتتمنى من الله أن يثبتها وأن يرضى عنها.
وكانت إيمان شاكر التي حازت لقب ملكة جمال المغرب قبل عامين، قد قالت -في تصريحات سابقة لـmbc.net- إنها تدرس اعتزال الفن؛ لكونه عملاً لا يليق بالمرأة ولا بسمعتها، وإنها اكتشفت أن معظم الفنانات تنتهي حياتهن بالندم وعدم تكوين أسرة، أو بالانتحار.
وأضافت أن المجتمع ينظر إلى التمثيل على أنه مهنة ضد التقاليد و الأعراف والدين، مشيرةً إلى أنها لم تجد سعادتها حتى الآن في الفن، وأن السعادة الحقيقية في رضا الله سبحانه تعالى.
قرار إيمان شاكر الاعتزالَ يأتي في سياق صعود التيار الإسلامي إلى الحكم في المنطقة العربية، وإعراب عدد من الفنانين عن مخاوفهم من أن هذا الصعود قد يعرقل أعمالهم الفنية أو يفرض عليها قيودًا.
يُذكَر أن الفنانة المغربية قد أثارت جدلاً كبيرًا قبل عامين بدورها في مسلسل "العار" المصري الذي أدت فيه دور فتاة ليل؛ ما أغضب مغاربة فطالبوا بسحب جنسيتها.




تعليقات